17/04/2026
هل تعلم أن العسل لا يتبلور عند صفر مئوية؛ لكن يتبلور عند 14 مئوية؟ ❄️🍯
العسل ليس ماءً… بل محلول سكري مركز.
عند 14°C يبدأ الجلوكوز بتكوين البلورات.
أما عند 0°C فالتبلور يبطؤ جدًا. 🧊
لذلك العسل يتبلور في الشتاء… أكثر من الثلاجة! 🌡️
العسل الطبيعي يتبلور اذا انخفضت الحراره
اقل من 15 درجه م
ويوجد انواع لا تتبلور
ويوجد انواع تتبلور في درجة حرارة عاليه فمثلا &&
عسل القطن يتبلور في درجة حرارة 23 درجة م
عسل الموالح يتبلور في درجة حرارة 16 درجة م
عسل البرسيم يتبلور في درجة حرارة 15 درجة م
عسل السدر والشمر واليانسون والكراويه لا يتبلور غالبا
# #معلومه #مهمه #للمستهلك 🐝🍯