03/06/2026
هل تعلم لماذا يبني النحل 🐝أقراص الشمع على شكل سداسي؟
اختار النحل الشكل السداسي لسبب مذهل؛ فهو أكثر شكل هندسي يوفر أكبر مساحة تخزين باستخدام أقل كمية من الشمع.
✅ يوفر مساحة أكبر لتخزين العسل 🍯وحبوب اللقاح وتربية الحضنة.
✅ يمنح الخلية قوة ومتانة عالية.
✅ يقلل استهلاك الشمع، مما يوفر على النحل جهداً وطاقة كبيرة في إنتاجه.🌿
العجيب أن العلماء أثبتوا أن الشكل السداسي هو من أكثر الأشكال كفاءة في استغلال المساحة، وكأن النحل مهندس محترف يعمل وفق قوانين رياضية دقيقة!
🍯 سبحان من ألهم هذه المخلوقات الصغيرة هذا الإبداع الهندسي المذهل.
🐝