عين زاره نيو

عين زاره نيو عين زاره نيو

17/06/2026

🏛️ بيان ومناشدة رسمية من مستثمري ورجال أعمال "الملكية مول" - عين زارة
​عبر صفحة: عين زارة نيو
​إلى السادة الموقرين:
​رئاسة مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء
​رئاسة مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط
​عميد وأعضاء المجلس البلدي عين زارة
​تحية طيبة وبعد،،
​نضع بين أيديكم هذا التوثيق المرئي الذي يعكس الواقع الاقتصادي الحرج الذي يواجهه "سوق الملكية مول" الاستثماري بمنطقة عين زارة، جراء انقطاع التيار الكهربائي طيلة ساعات الذروة الحيوية (من 12:00 ظهراً وحتى 1:00 ليلاً)، مع الغياب التام لوقود النافطة (الديزل) المشغل للمولدات البديلة.
​إن هذا التوقف القسري لا يقتصر على كونه عائقاً تشغيلياً، بل بات يهدد بتداعيات اقتصادية وخيمة، من بينها شلل كامل للحركة التجارية، تهديد مباشر للاستثمارات ورؤوس الأموال، وقطع لأرزاق مئات الكوادر والشباب العاملين بالموقع.
​بناءً عليه، نطالب سيادتكم بالتدخل العاجل وفق الاختصاصات التالية:
​الشركة العامة للكهرباء: إعادة النظر في جدولة طرح الأحمال للمناطق والمراكز التجارية الحيوية خلال ساعات العمل الرسمية.
​شركة البريقة: توفير قنوات إمداد استثنائية ومنظمة لوقود النافطة تضمن استمرارية تشغيل المولدات البديلة.
​بلدية عين زارة: تفعيل دورها الرقابي والتنسيقي العاجل مع الجهات السيادية المذكورة لحماية القطاع الخاص والمستثمرين بالبلدية.
​كلنا ثقة في منبر عين زارة نيو لإيصال صوتنا، ونؤكد التزامنا التام بالتعاون وترشيد الاستهلاك وفق ما تقتضيه المصلحة العامة، متطلعين إلى استجابة فورية ومسؤولة تداركاً للموقف.
​والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
​ #طرابلس

الناس اللي سيبت الدقيق الابيض بجميع مشتقاته والحليب والدحي والدجاج،،  طمنونا عليكم !!
17/06/2026

الناس اللي سيبت الدقيق الابيض بجميع مشتقاته والحليب والدحي والدجاج،، طمنونا عليكم !!

(ويل للمطففين).
17/06/2026

(ويل للمطففين).

16/06/2026

#بيان | ملف الكهرباء في عين زارة خط أحمر! 🚨⚡
​تابعت صفحة كلمة عميد بلدية عين زارة، السيد أحمد عطية، عبر قناة ليبيا الأحرار بشأن أزمة الكهرباء.
​ومن منطلق مسؤوليتنا تجاه أهلنا، نعلن عن تأييدنا الكامل ومساندتنا المطلقة لكل ما جاء في كلمة السيد العميد.
​لم يعد مقبولاً أن تدفع عين زارة ضريبة التوزيع غير العادل للأحمال، والصمت لم يعد خياراً أمام معاناة مئات الآلاف من المواطنين داخل البلدية.
​نشُد على أيديكم سيادة العميد، ونقف معكم وبقوة في كل خطوة لانتزاع حقوق المنطقة. يداً بيد حتى ينتهي هذا العبث وتتحمل الجهات المسؤولة التزاماتها.
​الحقوق تُنتزع ولا تُمنح.. ونحن معكم سنداً وعوناً إن شاء الله. 🤝🇱🇾
​ #طرابلس

اول اهداف السعودية 🇸🇦   ضد الأوروغواي 🔥 🔥
15/06/2026

اول اهداف السعودية 🇸🇦 ضد الأوروغواي 🔥 🔥

بيان ومتابعة من عين زارة نيو:نود أن نعرب عن قلقنا البالغ إزاء التطورات الأخيرة المتعلقة بمستقبل البلاد. في الوقت الذي يؤ...
15/06/2026

بيان ومتابعة من عين زارة نيو:

نود أن نعرب عن قلقنا البالغ إزاء التطورات الأخيرة المتعلقة بمستقبل البلاد. في الوقت الذي يؤكد فيه الشعب الليبي رفضه القاطع لأي شكل من أشكال "التوطين" ويشدد على أن السيادة الوطنية خط أحمر لا يمكن تجاوزه، فوجئنا بقرار وزارة التربية والتعليم استضافة ما يسمى بـ "اللجنة الأفريقية لخبراء حقوق ورفاهية الطفل".

نحن في منصة "عين زارة نيو" نود أن نطرح تساؤلات مباشرة وملحة على المسؤولين: ما هي الأهداف الحقيقية لهذه اللقاءات والاتفاقيات التي تتم في هذا التوقيت الحساس؟ ومن هم المنسقون لهذه الصفقات التي تُبرم بعيدًا عن الشفافية؟

إن مدارسنا وبنيتنا التحتية التعليمية في بلدية عين زارة وفي جميع أنحاء ليبيا تعاني من الإهمال والتدهور، وأبناؤنا هم الأَوْلى بكل دينار يُصرف. لذا، نرى أن الأولوية القصوى للوزارة يجب أن تكون إصلاح الوضع الداخلي بدلًا من تقديم تنازلات قد تفتح الباب أمام تغيير ديموغرافي يهدد نسيج الوطن وهويته تحت ستار "العمل الإنساني" أو "حقوق الطفل".

موقفنا ثابت ولا رجعة فيه: نحن نرفض التوطين بجميع أشكاله ومسمياته، ونعارض أي تحرك مشبوه يمس بسيادة ليبيا. ولن نسمح بأن تكون مؤسساتنا التعليمية أو الخدمية أداة لتمرير أجندات خارجية تفرض واقعًا يرفضه كل مواطن ليبي شريف.

على الجهات المعنية إصدار بيان فوري وواضح يوضح حقيقة هذه التحركات، فسيادة الوطن ليست مجالاً للتجارب أو المساومة.

"تحدي لأهل عين زارة! 😍​كم سنة عشت في عين زارة؟ وهل تتخيل تقدر تتركها يوم من الأيام؟ 🤔​اكتب إجابتك في التعليقات وشاركونا ...
15/06/2026

"تحدي لأهل عين زارة! 😍
​كم سنة عشت في عين زارة؟ وهل تتخيل تقدر تتركها يوم من الأيام؟ 🤔
​اكتب إجابتك في التعليقات وشاركونا ذكرياتكم 👇❤️"

15/06/2026

| كلمة حق وشكر واجب 🇱🇾
​في الوقت الذي تمر فيه بلادنا بمراحل صعبة، يبقى الرهان دائماً على المؤسسات التي تضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار. ومن هذا المنطلق، يتوجب علينا ومن باب إحقاق الحق أن نتوجه بكلمة شكر وتقدير إلى جهاز إنفاذ القانون.
​هذا الجهاز الأمني أثبت بفعله قبل قوله أنه صمام أمان لفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون، مبتعداً تماماً عن الحروب والنزاعات المسلحة، وموجهاً كافة جهوده نحو رد الحقوق والمظالم إلى أصحابها، وفرض النظام وحماية الممتلكات العامة والخاصة، والعمل المستمر على إصلاح أحوال البلاد وتأمين حياة المواطن اليومية.
​إن تقديم الشكر والتقدير هنا ليس تطبيلاً، بل هو واجب وطني وأخلاقي لتشجيع كل يد تبني وتصلح، وتحية مستحقة لكل عين ساهرة تعمل بإخلاص من أجل استقرار ليبيا وأمن مواطنيها. بارك الله في جهودهم وسدد خطاهم لما فيه خير العباد والبلاد.
​ #ليبيا

غدًا عطلة رسمية.
15/06/2026

غدًا عطلة رسمية.

15/06/2026

الحمد لله بعد ان احزنتنا منتخبات قطر والمغرب
افرحنا المنتخب التونسي الشقيق بهذه النتيجة ❤️

والعقبة للجزائر وتكتمل الفرحة ✅

Address

Tripoli

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when عين زاره نيو posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share