17/06/2026
🏛️ بيان ومناشدة رسمية من مستثمري ورجال أعمال "الملكية مول" - عين زارة
عبر صفحة: عين زارة نيو
إلى السادة الموقرين:
رئاسة مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء
رئاسة مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط
عميد وأعضاء المجلس البلدي عين زارة
تحية طيبة وبعد،،
نضع بين أيديكم هذا التوثيق المرئي الذي يعكس الواقع الاقتصادي الحرج الذي يواجهه "سوق الملكية مول" الاستثماري بمنطقة عين زارة، جراء انقطاع التيار الكهربائي طيلة ساعات الذروة الحيوية (من 12:00 ظهراً وحتى 1:00 ليلاً)، مع الغياب التام لوقود النافطة (الديزل) المشغل للمولدات البديلة.
إن هذا التوقف القسري لا يقتصر على كونه عائقاً تشغيلياً، بل بات يهدد بتداعيات اقتصادية وخيمة، من بينها شلل كامل للحركة التجارية، تهديد مباشر للاستثمارات ورؤوس الأموال، وقطع لأرزاق مئات الكوادر والشباب العاملين بالموقع.
بناءً عليه، نطالب سيادتكم بالتدخل العاجل وفق الاختصاصات التالية:
الشركة العامة للكهرباء: إعادة النظر في جدولة طرح الأحمال للمناطق والمراكز التجارية الحيوية خلال ساعات العمل الرسمية.
شركة البريقة: توفير قنوات إمداد استثنائية ومنظمة لوقود النافطة تضمن استمرارية تشغيل المولدات البديلة.
بلدية عين زارة: تفعيل دورها الرقابي والتنسيقي العاجل مع الجهات السيادية المذكورة لحماية القطاع الخاص والمستثمرين بالبلدية.
كلنا ثقة في منبر عين زارة نيو لإيصال صوتنا، ونؤكد التزامنا التام بالتعاون وترشيد الاستهلاك وفق ما تقتضيه المصلحة العامة، متطلعين إلى استجابة فورية ومسؤولة تداركاً للموقف.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
#طرابلس