01/03/2026
في الآونة الأخيرة، عاد إلى الواجهة نقاشٌ مجتمعي حول الشعار المعتمد في واجهات الصيدليات بالمغرب، حيث طالب بعض المغاربة بحذف رمز الصليب الأخضر وتعويضه برمز الهلال، معتبرين أن الهلال أقرب إلى الهوية الدينية و الثقافية للمجتمع المغربي. وبالتالي فإن اعتماده كشعار للصيدليات سيكون أكثر انسجامًا مع الخصوصية المحلية. ويؤكدون أن الأمر لا يتعلق برفض الآخر، بل برغبة في تعزيز الرموز التي تعكس هوية المجتمع.
ما رأيك أنت؟ هل ترى أن تغيير الشعار خطوة ضرورية تعبيرًا عن الهوية، أم أن الأمر رمزي ولا يستحق هذا الجدل؟